أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الاندوريد / تعرف على أندوريد أوريو الجديد لعام2018 والإصدار الثامن

تعرف على أندوريد أوريو الجديد لعام2018 والإصدار الثامن

التطور المستمر من شركة جوجل لا يتوقف  ويستمر فى التطوير بسرعة فائقة وخاصة فى عالم الأندوريد الذي احتل عالم الهواتف الذكية فى العالم وتالق عن باقي أنظمة التشغيل والسوفت وير الخاص بالهواتف الذكية.

 

واليوم نعرض لكم معلومات عن إصدار  أوريو الجديد من العملاق أندوريد الذي أعلنت عنه شركة جوجل والذي حمل الكثير من الحماية الجديدة لنظام الأندوريد، و جائت جوجل بالإصدار الجديد لتكمل مسيرة النجاح بالتفوق على نفسها فى هذا الإصدار الأكثر من الرائع.

ما هي  المميزات التي حملتها  نسخة  أوريو  أندوريد

اولاً : خاصية صورة داخل صورة

تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية إستمرار مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء الرد على  الدردشة أو التبديل إلى تطبيق مختلف على غرار ما يفعله تطبيق يوتيوب، ضمن نظام أندرويد عند الضغط على زر الرجوع أثناء مشاهدة مقطع فيديو، ويمكن للمطورين تحديد نسبة العرض إلى الإرتفاع ومجموعة من الإجراءات المخصصة.

ثانيا : الحدود الخلفية

تبني هذه الميزة على ميزة تحسين عمر البطارية في إصدار “نوغا”، بحيث تحتوي نسخة  المعاينة الحالية على حدود تلقائية إضافية لما يمكن للتطبيقات تنفيذه في الخلفية مثل البث الضمني وخدمات الخلفية وتحديثات الموقع، وتسهل هذه التغييرات في إنشاء تطبيقات ذات تأثير ضئيل على جهاز المستخدم وبطارية جهازه.

ثالثا : قنوات التنبيهات

وهي فئة تعريف جديدة للتطبيقات مخصصة لمحتوى التنبيهات بحيث انها تتيح للمطورين  إعطاء المستخدمين السيطرة بشكل أكبر على أنواع مختلفة من التنبيهات مما يمكن المستخدمين من منع أو تغيير سلوك كل قناة على حدة بدلاً من إدارة جميع تنبيهات التطبيق معاً، كما انها تعطي المطورين القدرة على جمع تنبيهات تطبيقاتهم ضمن مجموعات.

رابعا : دوال برمجية للملء التلقائي

يمكن للمستخدمين عبر هذه الميزة تحديد تطبيق الملء التلقائي مثل كيفية  تحديد تطبيق لوحة المفاتيح، ويخزن تطبيق الملء التلقائي ويحمي بيانات المستخدم مثل عناوين وأسماء المستخدمين وحتى كلمات السر.

خامسا : دعم شاشات متعددة

تتضمن ميزات النوافذ الجديدة إمكانية إستعمال شاشات عرض أخرى بدلاً من نافذة  تنبيه النظام بحيث يمكن القيام بنشاطات مختلفة على شاشة عرض خارجية، وهي ميزة مثيرة للاهتمام تعمل شركة جوجل على دفعها بقوة ضمن نظامها أندرويد ونظامها لتشغيل الأجهزة كروم أو إس.

سادسا :  التنقل عبر لوحة المفاتيح

وهي ميزة مخصصة لتطبيقات أندرويد العاملة على نظام التشغيل كروم أو إس،  بحيث انها تسمح للمطورين بتوفير دعم أفضل لسهم التنقل وتصفح علامات التبويب ضمن تطبيقاتهم، مما يسهل من عملية التنقل ضمن التطبيق بشكل أكثر موثوقية.

سابعا :  ميزات شبكة لاسلكية جديدة

عمل إصدار Android O على إضافة دعم لعدد قليل من ميزات الاتصال  الجديدة نسبياً، بحيث يدعم الإصدار الجديد من نظام التشغيل المزيد من ميزات التعرف للشبكة اللاسلكية مثل التعرف على شبكات الجوار، وتسهل هذه الميزة على التطبيقات والأجهزة من إمكانية التحدث مع بعضهم البعض دون نقطة وصول إلى الإنترنت في الوسط أو أي اتصال بالإنترنت على الإطلاق

ثامنا :  تحسين إمكانية التشغيل المتداخل

عمل النظام على تسهيل استدعاء تطبيقات التحدث مع بعضها البعض  وإجراء المكالمات عبر شبكة المحمول، بحيث أصبح بإمكان المطورين حالياً استخدام إطار الاتصالات الجديد لبناء واجهة المستخدم الخاصة بهم لإجراء المكالمات، ويجري عرض المكالمات والتحكم بها عن طريق أجهزة البلوتوث المزودة بشاشات عرض مثل الموجودة في السيارات.

تاسعا :  أيقونات قابلة للتخصيص

يمكن للمطورين حالياً إنشاء أيقونات قابلة للتخصيص، والتي يعمل النظام على  عرضها بأشكال مختلفة على أساس القناع المختار من قبل النظام، بشكل يشابه ما يوفره بعض مصنعي المعدات الأصلية مثل سامسونج، ويمكن لهذه الأيقونات امتلاك ميزة التفاعل مع الرسوم المتحركة على مستوى النظام بمافي ذلك اللانشر والاختصارات والإعدادات.

عن admin

مدير فني موقع اندرويد استارز والعديد من المواقع العربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*